مدونة خواطرنا

المافيا الإيطالية

| | | 0تعليقات

تعتبر ايطاليا من بين الإقتصاديات الثماني الكبرى في العالم و رابع اقتصاد في اوروبا بعد ألمانيا ، فرنسا و المملكة المتحدة ، و يعدها البعض القلب النابض لاوروبا تاريخيا كونها مركز الإمبراطورية الرومانية التي سادت في اوروبا طويلاً.
يقدر الناتج المحلي الإجمالي لإيطاليا ب 2 تريليون دولار ، 15 % منه يأتي من نشاطات عصابات ظهرت في إيطاليا في القرن الثالث عشر الميلاي تسمى " المافيا ".
نجد في إيطاليا 3 عصابات مافيا رئيسية تتمركز غالباً في جنوب البلاد و هي : الكامورا ، كوسا نوسترا ، و ندراغيتا ، و تعتبر الأخيرة من أكبر و أ خطر العصابات و هي متمركزة في منطقة كالاباريا الجنوبية و تقوم بأنشطتها في دول عالمية عديدة مثل كولومبيا و المكسيك و هي من أصعب المافيات التي يصعب إختراقها نظراً للروابط العائلية المتينة بين أفرادها.
و تتغلغل المافيا الإيطالية بشكل كبير في الحياة السياسية و الإقتصادية  للبلاد ، إذ قدر إجمالي رقم أعمالها ب 300 مليار دولار سنوياً و يعيش حوالي ربع سكان الجنوب الإيطالي تحت نفوذ المافيا.
و اتخذت الدولة عن طريق وزير الداخلية "ماروني" إجراء ات عديدة لمحاربة هذه العصابات الغير قانونية و تم ضبط تريليونات من الدولارات  عبارة عن سندات أمريكية مزورة ، و في عام 2009 حجزت السلطات 5.5 مليار دولار من مافيا "الكامورا" التي تتمركز في نابولي جنوباً.


هل أعجبك الموضوع ؟

ضع تعليقا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013