مدونة خواطرنا

أغنياء العرب

| | | 0تعليقات

استطاع العديد من رجال الأعمال في العالم تحقيق ثروات طائلة ،خاصة مع بداية القرن العشرين و تطور نظام الرأسمالي و اقتصادها الحر، جعلت بعضهم يتدخل حتى في القرارت السياسية لبلده و خير مثال على هذا الولايات المتحدة الأمريكية التي استطاع أصحاب الشركات الكبرى التحكم في دواليب سياساتها الإقتصادية و الخارجية على عكس ما يبدو للعلن من كون القرارات الكبرى تأتي من الكونغرس أو ما شابه.
و لقد استطاع رجال الأعمال العرب أخذ نصيبهم من هذه الكعكة و كونوا ثروات كبيرة أغلبها جاء من قطاعات النفط ،الإتصالات و الإنشا ء ات، و فيما يلي بعض من أبرز هؤلاء - حسب موقع فوربس المختص - :
  1. جوزيف صفرا : برازيلي من أصل لبناني تقدر ثروته ب 16 مليار دولار أمريكي و مؤسس بنك صفرا الذي يعد سابع أكبر بنك في البرازيل من حيث الأصول.
  2. محمد العامودي : رجل أعمال سعودي قدرت ثروته ب 13.8 مليار دولار جلها من قطاع النفط.
  3. محمد العامودي : سعودي صاحب سلسلة فنادق JJW Resorts تبلغ ثروته ما يناهز 7 ملايير دولار أتت من قطاعات العقار و الفنادق.
  4. ناصيف ساويريس : مصري جمع ثروة قدرت ب 6.5 مليار دولار و هو أحد المساهمين في شركة أوراسكوم المصرية المعروفة.
  5. ماجد الفطيم : إماراتي ينشط في مجالات العقار و التجزئة و هو مالك "مول الإمارات" و يسير أكثر من 40 فرع لأسواق كارفور في الشرق الأوسط و حقق ثروة تقارب 3.6 مليار دولار.
  6. نجيب ميقاتي : رييس الوزراء اللبناني الحالي ، حقق ثروة بلغت ما يقارب 3.5 مليار دولار خاصة من قطاع الإتصالات.
  7. عبد الله الغرير : مؤسس بنك المشرق الإماراتي سنة 1967 و جمع ثروة تقارب 3.1 مليار دولار ، كما أن لديها استثمارات في قطاع الأغدية و الإنشا ء ا ت.
  8. عثمان بن جلون : مؤسس شركة الملكية الوطنية للتأمين و المدير العام للبنك المغربي للتجارة الخارجية أحد أكبر البنوك في البلاد و لديه اسثمارات مهمة في افريقيا جنوب الصحراء . قدرت ثروته ب 3.1 مليار دولار.


هل أعجبك الموضوع ؟

ضع تعليقا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013